صحة الإسكندرية: خطة عمل متكاملة تمهيداً لإعلان مصر خالية من الملاريا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ترأست الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة والسكان في الإسكندرية، اجتماعا تنفيذيا طارئا، ضم عدد من قيادات الطب العلاجي والأمراض المتوطنة والرعاية الأساسية والعلاج الحر، لاستعراض الخطة النهائية للمديرية بشأن إعلان مصر خالية من الملاريا .

وقالت ندا، إن الاجتماع يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ما يمثل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية وفقا لرؤية مصر 2030، تمهيدا لإعلان مصر خالية من الملاريا .

اقرأ أيضاً | جولة مفاجئة بمستشفيي «العامرية العام» و«فوزي معاذ للأطفال»

وأوضحت أنه تم خلال الاجتماع بحث آليات تنسيق العمل بين ادارة مكافحة الملاريا بالإدارة العامة للأمراض المتوطنة وإدارة الطب العلاجي وإدارة الرعاية الأساسية وإدارة العلاج الحر لوضع خطة العمل المتكاملة تمهيداً لإعلان مصر خالية من الملاريا.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت الانتهاء من إعداد وتقديم ملف مصر خالية من الملاريا للحصول على شهادة الإشهاد من منظمة الصحة العالمية في القضاء على الملاريا، وذلك نتيجة برامج التطعيم الوطنية المجانية الموسعة ضد الملاريا ما قلل معدلات انتشارها بصورة كبيرة ومكن الدولة المصرية من إعداد ملف الخاص تمهيدا لإعلان خلو مصر منها نهائيا.